• En
  • رجوع

    إطلاق مبادرة سلامتك

    إنطلقت في العاصمة السعودية الرياض مبادرة #سلامتك وهو مشروع مجتمعي تفاعلي يعنى بالسلامة المرورية والتوعية بالقاتل الأول في المملكة العربية السعودية، الحوادث المرورية. وتم إطلاق المرحلة الأولى من المشروع -٩٠ يوما- ضمن شراكة مؤسسية ومجتمعية بين كل من مجموعة محتوى الإعلامية ومؤسسة أحياها الإنسانية. يهدف المشروع والذي يغطي جغرافيا كل مناطق المملكة إلى إيصال حقيقة الحوادث وخسائرها مع التأثير على الرأي العام في سلوك القيادة وتحفيز الالتزام بالأنظمة المرورية في ظل استهداف الحملة للفئة العمرية ما بين 15 – 30 عاماً وهي الفئة الأكثر تضرراً بفعل الحوادث طيلة السنوات الماضية.

    كما تعتمد المبادرة على إستراتيجية إعلامية ورقمية متقدمة تم العمل عليها لقرابة الثلاث سنوات من قبل مبتعثين ومبتعثات ومن خلال فريق عمل سعودي أخذ على عاتقه توظيف المعرفة لحماية الإنسان من القاتل الأول بالمملكة. وهو ذات الهدف الذي تسعى إليه مؤسسة أحياها الإنسانية من خلال تبني مشاريع رائدة ومستدامة.

    كما يتضمن الإطلاق عرضا للفيلم الوثائقي “القاتل الأول” من إنتاج مجموعة محتوى الإعلامية والذي تناول قصصا حقيقية لطرق الموت إحداها عن فقدان عدد من أفراد أسرة واحدة في حادث مروري، مع عرض لأرقام اقتصادية تكشف حجم الكارثة الناتج عن تزايد أرقام الحوادث وارتفاع معدلاتها السنوية والآثار الناجمة عنها. كما تحوي الحملة صناعة متقدمة في الإتصال والإعلام وذلك من خلال منصاتها التفاعلية وبمحتوى تفاعلي يتلائم مع منصات المبادرة السبعة من خلال منصة المبادرة التفاعلية Salamtk.org

    تواصل معنا واتساب